الإسكان: توعية أكثر من 6 آلاف طالب بأهمية ترشيد استهلاك المياه بسوهاج  

توعية أكثر من 6 آلاف طالب بأهمية ترشيد استهلاك المياه
توعية أكثر من 6 آلاف طالب بأهمية ترشيد استهلاك المياه

أكد اللواء مهندس محمد بدري محمد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أنه تم توعية أكثر من آلاف طالب بالمدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد الأزهرية بقرية نيدة، بمركز أخميم، بمحافظة سوهاج، بأهمية وضرورة ترشيد استهلاك المياه، والسلوكيات الصحيحة للتعامل مع المياه وتجنب الإسراف في استخدامها، والحفاظ عليها من الإهدار.

جاء ذلك ضمن فعاليات الأسبوع المائي بالقرية، والذي تنظمه الشركة بالتعاون مع الجهات الحكومية والمجتمعية، وتنتهي فعالياته اليوم الخميس 28 مارس 2019.

وقال اللواء مهندس محمد بدري محمدتم تنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية بالمدارس، وشملت (مسابقات فى المعلومات المائية، وقصة سلمى، ومسابقات رسم وتلوين، وندوات تثقيفية، ومسرح عرائس، والسلم والثعبان)، بجانب تنفيذ دوري رياضي لشباب القرية، وورش تعليم السباكة للسيدات، لحثهم على ترشيد استهلاك المياه، بالإضافة إلى توعية المصلين بالمساجد، ورواد الكنائس، بمخاطر القيسونات والفلاتر، والأضرار الصحية للطلمبات الحبشية.

 وأشار إلى أن فعاليات الأسبوع المائي بالقرية شملت رفع عينات مياه الشرب وتحليلها، وقراءة وفحص العدادات، وخدمة العملاء، والاستماع إلى شكاوى المواطنين، وتقديم خدمة كسح الصرف الصحي بالمجان لأهالي القرية.